فوائد وأضرار الشاى الأخضر

بواسطة Unknown يوم السبت، 3 أغسطس 2013 القسم : | 0 التعليقات

فوائد الشاي الاخضر 
نبدأ:
تناول فنجان من الشاي الأخضر يحمي اللثة والأسنان ويقاوم التسوس، ويقاوم البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة النفس الكريهة. كما أشارت دراسة نشرتها صحيفة “لو جورنال سانتيه” الفرنسية إلى أن انخفاض معدل الإصابة بسرطان الفم في الصين يعود إلى الاستهلاك الكبير للشاي الأخضر.
* أثبتت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر يقي من هشاشة العظام.
* تشير الدراسات انه قد يكون العلاج الطبيعي المفيد في الوقاية الكيماوية من سرطان البروستاتا.
* الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون، فيساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية الأيض لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية، وفى دراسة جديدة أجريت على رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري إضافي يومياً، وأن من يتناولون الشاي الأخضر زادت لديهم الطاقة بشكل كبير ، وهو يخفض مستوى السكر في الدم والذي يعتبر مسؤولاً عن خزن الجلوكوز على شكل دهون. (ويستعمل كحمية غذائية على المدى الطويل)

* الشاي الأخضر يحمي القلب من الأمراض: أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يخفض مستوى الكولسترول في الدم لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار LDL في الشرايين.
* الشاي الأخضر يساعد في تخفيض ضغط الدم.
* الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بمرض السكري.
* الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي: نظرا لأن الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري، كذلك يمنع الشاي الأخضر نمو البكتيريا في الأمعاء ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.
* الشاي الأخضر يساعد على انتظام حركة الأمعاء،ويقى من الإمساك.
* يزيد من كفاءة الجهاز المناعة.
* يستعمله الصينيون في علاج الصداع النصفي

كيفية عمل الشاي الأخضر بطريقة صحيحة:
ابريق (براد) صيني ويسخن بماء ساخن (ليأخذ حرارة الماء الساخن، حتى تركز المياه الساخنة على أوراق الشاي الأخضر لا على الابريق) توضع به 1.5 (ملعقة ونصف شاي أخضر – ملعقة الشاي وليس الطعام-) لعمل خمس فناجيل، ويسكب الماء الساخن ويقلب ثم يغطى سريعاً حتى لا تطاير المواد المضادة للأكسدة، ثم ننتظر خمس دقائق ونقلب مرة أخرى ثم ننتظر قليلاً ثم نصبه ونشربه (يفضل شربه مع نعناع أخضر وبدون سكر )
إقرأ البقية

إستغفار جميل جدا

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 التعليقات

استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبتـــــه 
استغفر الله العظيم من كل فرض تركتـــه 
استغفر الله العظيم من كل إنسان ظلمتــه 
استغفر الله العظيم من كل صالح جفوتــه 
أستغفر الله العظيم من كل ظالم صاحبتــه 
أستغفر الله العظيم من كل بر أجلتـــــــــه 
أستغفر الله العظيم من كل ناصح أهنتـــه 
أستغفر الله العظيم من كل محمود سئمته
أستغفر الله العظيم من كل زور نطقت به
أستغفر الله العظيم من كل حق اضعتــــه
أستغفر الله العظيم من كل باطل إتبعتـــه
أستغفر الله العظيم من كل وقت أهدرتــه
أستغفر الله العظيم من كل ضمير قتلتـــه
أستغفر الله العظيم من كل سر أفشيتــــه
أستغفر الله العظيم من كل أمين خدعتــه
أستغفر الله العظيم من كل وعد أخلفتـــه
أستغفر الله العظيم من كل عهد خنتـــــه
أستغفر الله العظيم من كل امرئ خذلتـه
أستغفر الله العظيم من كل صواب كتمته
أستغفر الله العظيم من كل خطأ تفوهت به
أستغفر الله العظيم من كل عرض هتكته
أستغفر الله العظيم من كل ستر فضحته
أستغفر الله العظيم من كل لغو سمعته
أستغفر الله العظيم من كل حرام نظرت إليه
أستغفر الله من كل كلام لهوت به
أستغفر الله العظيم من كل إثم فعلته
أستغفر الله العظيم من كل نصح خالفته
أستغفر الله العظيم من كل علم نسيته
أستغفر الله العظيم من كل شك أطعته
أستغفر الله العظيم من كل ظن لازمته
أستغفر الله العظيم من كل ضلال عرفته
أستغفر الله العظيم من كل دين أهملته
أستغفر الله العظيم من كل ذنب أستغفر الله العظيم من كل ما وعدتك به ثم عدت فيه من نفسي ولم أوفي به
أستغفر الله العظيم من كل عمل أردت به وجهك فخالطني به غيرك
أستغفر الله العظيم من كل نعمة أنعمت علي بها فاستعنت بها على معصيتك
أستغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته في ضياء النهار
أو سواد الليل في ملأ أو خلا أو سر أو علانية
أستغفر الله العظيم من كل مال إكتسبته بغير الحق
أستغفر الله العظيم من كل علم سئلت عنه فكتمته
أستغفر الله العظيم من كل قول لم أعمل به وخالفته
أستغفر الله العظيم من كل فرض خالفته ومن كل بدعة إتبعتها
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

ملاحظة :إذا استغفرت الله سيكون لك أجراعظيما (تصور) ألف واحد يستغفرون الله بسببك سيكون
لك (بإذن الله) مثل أجرهم..
إقرأ البقية

قصة لا تصدق !!

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 التعليقات

قصةٌ مثيرةٌ تكاد لا تصدق 
حدثت في أواخر القرن الأول الهجري، وهو عصر التابعين.
توضح لنا كيف كان حال الأولين من السلف الصالح رضوان الله عليهم، وكيف فهموا الزواج..
هذه القصة هي محور هذه المقالة، ولها معانٍ وأبعاد كثيرة...
وهذه القصة الرائعة التي حدثت في القرون الخيِّرة من سلف هذه الأمة، أقدمها هدية إلى كل أب يحب ابنته ويسعى لخيرها وإسعادها
أولاً أسألك أيها القارئ الكريم:
مَن هذا الذي يمتنع على أمير المؤمنين عبد الملك بن مروان، ويستكبر عن المثول بين يديه وحضور مجلسه، وقد دانت له الدنيا، وخضعت لهيبته ملوك الروم ؟! 
بل من ذاك الذي خطب أمير المؤمنين ابنته لابنه الوليد، فأبى أن يزوجها منه. 
أبى أن يزوجها من الوليد بن عبد الملك ولي عهد المسلمين، وابن أمير المؤمنين الذي بنى الجامع الأموي ! أيُعقَل هذا ؟
نعم إنه التابعي الجليل سعيد بن المسيب!
الذي كانت تحت ولايته بنتاً يبدو أنها في أعلى مستوى من الدين و الجمال والحسب، حتى خطبها أمير المؤمنين لولده الوليد.
وهل كان يروم سعيدٌ لابنته زوجاً أسمى من ولي عهد أمير المؤمنين وخليفة المسلمين من بعده ؟! 
إذا كان قد ضَنَّ بابنته على ولي عهد أمير المؤمنين، فهل وجد لها الكفء الذي يليق بها ؟ أم أنه حال دونها ودون الزواج كما يفعل بعض الناس، وتركها قعيدة البيت ؟ 
الجواب: لا. فقد تزوجتْ أبو وداعة!.
ومن هو أبو وداعة هذا؟!
إنه كثير بن المطلب بن أبي وداعة، أبو سعيد القرشي المكي، التلميذ الفقير الأرمل في حلقة العلم عند التابعي الجليل سعيد بن المسيب.
ولندع لجار أبي وداعة البيت بالبيت يروي لنا هذه القصةٌ الطريفة كما رواها له أبو وداعة بنفسه...
قال الرجل: حدثني أبو وداعة قال: كنت كما تعلم ألازم مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم طلباً للعلم، وكنتُ أداوم على حلقة سعيد بن المسيب، وأزاحم الناس عليها بالمناكب، فتغيَّبتُ عن حلقة الشيخ أياماً، فتفقدني، وظنَّ أن بي مرضاً أو عرض لي عارض.
ـ فسأل عني من حوله فلم يجد عند أحدٍ منهم خبراً، فلما عدتُ إليه بعد أيامٍ حيَّاني، وقال: أين كنت يا أبا وداعة ؟
ـ قلت : واللهِ يا سيدي توفيتْ زوجتي فاشتغلتُ بأمرها.
ـ قال : هلا أخبرتنا يا أبا وداعة فنواسيَك، ونشهدَ جنازتها معك، ونعينَك على ما أنت فيه ؟
ـ قلت : جزاك الله خيراً، وهممتُ أن أقوم فاسْتَبْقَانِي، وقال لي: اجلس ، فجلستُ حتى انصرف جميع مَن في المجلس، ثم قال لي: أما فكّرتَ في استحداث زوجةٍ لك يا أبا وداعة؟ 
ـ قلت : يرحمك الله ، ومَن يزوِّجني ابنتَه ، وأنا شابٌ نشأ يتيماً ، وعاش فقيراً ، فأنا لا أملك غيرَ درهمين ، أو ثلاثة دراهم.
ـ فقال : أنا أزوِّجك ابنتي.
ـ فانعقدَ لساني وقلت : أنتَ، أتزوِّجني ابنتك بعد أن عرفت من أمري ما عرفت ؟ 
ـ قال : نعم. 
أيها الأفاضل هذا هو الإيمان ..
فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا خَطَبَ إِلَيْكُمْ مَنْ تَرْضَوْنَ دِينَهُ وَخُلُقَهُ فَزَوِّجُوهُ إِلَّا تَفْعَلُوا تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الْأَرْضِ وَفَسَادٌ عَرِيضٌ ( من سنن الترمذي ) 
ـ قال : نعم .. فنحن إذا جاءنا من نرضى دينه وخلقه زوَّجناه، وأنت عندي مرضيُّ الدين والخلق. ثم التفتَ إلى مَن كان قريباً منا، وناداهم، فلما أقبلوا عليه، وصاروا عنده، حمد الله عز وجل ، وأثنى عليه ، وصلى على نبيه محمد صلوات الله عليه ، وعَقَد لي على ابنته ، وجعل مهرها درهمين اثنين.
ـ فقمت وأنا لا أدري ما أقول من الدهشة والفرح.
بهذه البساطة تم عقد أبي وداعة على بنت سعيد بن المسيب، نعم بهذه البساطة!
عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
يُمْنُ الْمَرْأَةِ تَيْسِيرُ خِطْبَتِهَا وَتَيْسِيرُ صَدَاقِهَا * ( رواه أحمد ).
وعَنْ عَائِشَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
إِنَّ أَعْظَمَ النِّكَاحِ بَرَكَةً أَيْسَرُهُ مُؤْنَةً ( رواه أحمد )
هذا هو زواجٌ سعيدٌ على طريقة سعيدٍ بن المسيب رحمه الله التي هي هدي النبي الكريم صلى الله عليه وسلم .
ثم يكمل أبا وداعة سرد قصة زواجه العجيبة...
ـ ثم قصدت بيتي، وكنت يومئذٍ صائماً، فنسيتُ صومي، وجعلت أقول: ويحك يا أبا وداعة ، ما لذي صنعته بنفسك ؟ ممّن تستدين ، ممّن تطلب المال ؟ 
وهنا أقول لكل شابٍ ولكل ولي أمر: هناك حديث إن قرأته اقشعر جلدك!. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ثَلَاثَةٌ حَقٌّ عَلَى اللَّهِ عَوْنُهُمْ الْمُجَاهِدُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُكَاتَبُ الَّذِي يُرِيدُ الْأَدَاءَ وَالنَّاكِحُ الَّذِي يُرِيدُ الْعَفَافَ [رواه الترمذي]
ـ وظللت على حالي تلك حتى أذَّن المغرب، فأدَّيتُ المكتوبة، وجلستُ إلى فطوري، وكانت خبزاً وزيتاً، فما إن تناولتُ منه لقمةً أو لقمتين حتى سمعت الباب يُقرَع، فقلت: من الطارق؟ 
ـ قال: سعيد.
ـ قال : فوللهِ لقد مرّ بخاطري كلُّ إنسانٍ اسمه سعيد أعرفه إلا سعيدَ بن المسيب ـ استعرض كلَّ إنسان ، لكن لم يخطر في باله إطلاقاً أن يكون الطارق سعيد بن المسيب، ذلك لأنه لم يرَه منذ أربعين سنةً إلا بين بيته والمسجد ـ فتحتُ البابَ فإذا بي أمام سعيد بن المسيِّب ، فظننتُ أنه قد بدا له من أمر زواجي من ابنته شيء ـ أي لعله ندم أو حدثتْ مشكلة ماـ فقلت له : أبا محمد ، هلاّ أرسلتَ إليّ فأتيتك !!
ـ قال له: بل أنت أحق أن آتي إليك اليوم .
ـ قلت: تفضل عليّ .
ـ قال: كلا إنما جئت لأمر .
ـ قلت: وما هو يرحمك الله ؟ 
ـ قال: إن ابنتي أصبحت زوجةً لك بشرع الله منذ الغداة ، وأنا أعلم أنه ليس معك أحدٌ يؤنس وحشتَك ، فكرهتُ أن تبيت أنت في مكانٍ ، وزوجتك في مكان آخر ، فجئتك بها .
سعيد كره أن يبقى زوجُ ابنته ليلةً وحده من دون زوجته، ومَن ؟ سعيد بن المسيب ؟ ومَن خطبها ؟ ابن أمير المؤمنين ، لمَن زوجها ؟ لأحد تلامذته الفقراء.
ـ فقلت: ويحي جئتني بها ـ لم يكن مستعدًا ـ 
ـ قال: نعم.
ـ فنظرت فإذا هي قائمةٌ بطولها، فالتفتَ إليها، وقال: ادخلي إلى بيت زوجكِ يا بنيَّتي، على اسم الله وبركته، فلما أرادت أن تخطو تعثرت بملاءتها من الحياء حتى كادت تسقط على الأرض، أمّا أنا فقد وقفتُ أمامها مشدوهاً، لا أدري ماذا أقول ـ غير معقول هذا الشيء !! ـ ثم إني بادرتُ فسبقتها إلى القصعة التي فيها الخبز والزيت، فنحَّيتُها من ضوء السراج حتى لا تراها ـ خبزة وزيت، لا يوجد غيرها، وهو يتعشى ـ ثم صعدتُ إلى السطح وناديتُ الجيران فأقبلوا عليَّ وقالوا: ما شأنك ؟ فقلت : عقَدَ لي سعيدُ بن المسيب على ابنته اليوم في المسجد، وقد جاءني بها الآن على غفلة، فتعالوا آنسوها، حتى أدعوَ أمي فهي بعيدة عن هذه الدار، فقالت: عجوزٌ منهن ويحَكَ أتدري ما تقول ؟ أزوَّجك سعيد بن المسيب ابنته ، وحملها لك إلى البيت بنفسه ، وهو الذي ضنَّ بها على الوليد بن عبد الملك ؟! فقلت : نعم ، وها هي ذي عندي في بيتي ، فهلموا إليها وانظروا ، فتوجّه الجيران إلى البيت ، وهم لا يكادون يصدقونني ، ورحّبوا بها ، وآنسوا وحشتها .
ـ وما هو إلا قليل حتى جاءت أمي ، فلما رأتها التفتتْ إليّ ، وقالت : وجهي من وجهك حرام ، إن لم تتركها لي حتى أصلح شأنها ـ ليس هذا معقولاً ، نعتني بها ، ونُلبِسها ـ ثم أزُفُّها إليك كما تُزَفُّ كرائمُ النساء .
ـ فقلت : أنتِ وما تريدين ، فضمَّتْها إليها ثلاثة أيام ، ثم زفَّتْها إليَّ ، فإذا هي من أبهى نساء المدينة جمالاً ، وأحفظ الناس لكتاب الله عز وجل ، وأرواهم لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأعرف النساء بحقوق الزوج.
حافظةٌ لكتاب الله ، حافظةٌ لسنة رسول الله ، تعلم حقوق الزوج ، وفوق كل هذا فهي جميلة. عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ الدُّنْيَا مَتَاعٌ وَخَيْرُ مَتَاعِ الدُّنْيَا الْمَرْأَةُ الصَّالِحَةُ ( رواه مسلم ) 
ـ فمكثتُ معها أياماً لا يزورني أبوها أو أحدٌ من أهلي ، ثم إنّي أتيت حلقة الشيخ في المسجد فسلَّمتُ عليه ، فردَّ علي السلام ولم يكلمني ـ أي لكيلا يحرجني ـ فلما انفضّ المسجد ولم يبقَ غيري قال : ما حال زوجتك يا أبا وداعة ؟ كيف زوجتك ؟ 
ـ قلت : هي على ما يحبُ الصَّديقُ ويكرهُ العدوُّ .
ـ قال : الحمد لله .
ـ فلما عدتُ إلى بيتي وجدته قد وجَّه إلينا مبلغاً وفيراً من المال، لنستعين به على حياتنا.
وحق للقارئ الفاضل أن يقول: عجيبٌ أمرُ هذا الرجل !!
وما وجهُ العجب يا أيها الفاضل؟!
إنه امرؤٌ جعلَ دنياه مطيةٌ لأخراه ، واشترى لنفسه ولأهله الباقية بالفانية ، فوالله إنه ما ضنَّ على ابن أمير المؤمنين بابنته ، ولا رآه غير كفءٍ لها ، وإنما خاف عليها فتنة الدنيا..
ولقد سأله بعض أصحابه فقال : أتردّ خطبة أمير المؤمنين، وتزوِّج ابنتك من رجلٍ من عامة المسلمين؟ 
اسمعوا جواب سعيد بن المسيب ، وهو كلام دقيقٌ جداً ..
ـ فقال : إنّ ابنتي أمانةٌ في عنقي ، وقد تحرَّيتُ فيما صنعتُه لها صلاح أمرها.
ـ قيل له : وكيف ؟ الرجلُ معه درهمان فقط ، وطعامه خبزة وزيت ، وبيته كوخ ، وخطبها ابن الخليفة، هنا أحسن لها!! .
ـ فقال : ما ظنكم بها إذا انتقلت إلى قصور بني أمية ، وتقلَّبت بين رياشها وأثاثها ، وقام الخدم والحشم والجواري بين يديها ، وعن يمينها وعن شمالها ، ثم وجدتْ نفسها بعد ذلك زوجة الخليفة ـ بعد ما يتولى الحكم - أين يصبح دينها عندئذٍ؟
إقرأ البقية

الوقت الصحيح لشرب المـــــــــاء

بواسطة Unknown يوم القسم : | 0 التعليقات



سوف يضاعف فوائده على جسم الإنسان ...

عدد ( 2 ) كأس من الماء بعد الاستيقاظ من النوم – يساعد على تنشيط الدورة الدموية .

كأس ( 1 ) من الماء – قبل الوجبة بنصف ساعة – يساعد على الهضم .

كأس ( 1 ) من الماء – قبل الاستحمام – يساعد على خفض ضغط الدم .

كأس ( 1 ) من الماء – قبل النوم – يجنب السكتة أو النوبات القلبية .


إقرأ البقية

كيف يكون القرىن الكريم أفضل علاج للإكتئاب ؟؟

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم

بِسْــــم الله ِالرَّحْمنِ الرِّحيْم يَا أَ يُّهَا النَّاسُ قَد جَآءَتكُم مّوعِظَةٌ مُِن رَّبِّكُم وَشِفَآءٌ لِّمَا في الصُّدٌورِ وَهٌدى وَرَحمَةٌ لِّلمُؤمِنِينَ

بِسْــــمِ الله ِالرَّحْمنِ الرِّحيْم وَ لنَبْلُوَنَّكُمْ بشَيْء مِنَ اْلخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ اْلأَمْوَالِ وَاْلأَنْفُسِ وَاْلَثّمَراَتِ وَبَشّرِ اْلصّابِرينَ

صـَدْقَ اللهُ العَظْيم

عن جابر بن عبد الله , عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : لكل داء دواء , فإذا أصيب دواء الـداء : برأ بإذن الله
رواه مسلم
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أن الله عز وجل لم ينزل داء إلا وأنزل له شفاء: علمه من علمه وجهله من جهله
رواه ابن ماجة والنسائي


من الطبيعي جداَ أن يتعرض الجسد إلى خلل يعيقه عن متابعة حياته العادية .وقد يكون هذا الخلل إما عضويا أو نفسياَ ،ولا شك بأن المرض العضوي أخذ الحيز الكبير في طرق معالجته والوصول إلى نتائج جيدة وذلك باكتشاف العقاقير الطبية أو باللجوء إلى استخدام الأعشاب الطبيعية*

أما مرض النفس فالسبيل إلى إصلاحه لايكون عن طريق العقاقير الطبية كونه يهدف إلى إصلاح المعاني لا إصلاح الصور وإصلاح المعاني أي النفوس لا يتم الوصول إلي علاج شاف له مالم يتم التعرف على ماهية هذه النفس البشرية و هذا ما استند عليه العالم الإنكليزي السـير بينت من أنه وجد ضالته عند المرحوم والعالم الشيخ أمين شيخو . والسـير بينت هذا هو رجل علم وسياسة وفيلسوف كبير وعالم فلك .وصاحب مؤلفات عالمية ،وله مقالات في العلوم ونظريات تناقلتها معظم دول العالم.وتدرّس في جامعاتها ،ومامنح لقب السـير إلا تقديراَ لمنجزات هذا العالم العلمية .وعلى الرغم من علمه الغزير والمتنوع فقد عجز عن التوصل إلى تعريف للنفس والعقل والروح والفكر والذاكرة .إذ قال :
أن ثمة سؤالاً حيرني استغرقت به أربعين عاماً بحثاً واستفساراً وتنقيباً ولانتيجة ولارداً مقنعاً ولا جواباً شافياً.إلى أن تم لقاء بيني وبين ذلك العالم الدمشقي ألا وهو المرحوم أمين شيخو الذي عرف له النفس بقوله

النفس

هي ذات الإنسان المعنوية الشاعرة ،وهي نور إلهي مركزها في الصدر وأشعتها سارية بواسطة الأعصاب في سائر أنحاء الجسد وهذه النفس المسجونة في الجسد إنما تتعرف بما يحيط بها من الأشياء بواسطة الحواس . فـعن طريق العين تبصر وبالأذن تسمع وبالأنف تشم وبواسطة الجلد تحس وتلمس وباللسان تتذوق طعم الأشياء **،

كما تعبر عما يجول فيها من الخواطر والأفكار .وبشيء من التفصيل نقول إذا وقف أحدنا أمام شاطئ البحر،فإن رؤيته تجعل المرء يخشع أمام هذا المنظر ويستعظمه ،وهذا الخشوع والإستعظام هو خشوع النفس واستعظامها .وإذا وقع نظرنا على شخص عزيز على قـلوبنا جرحت يده جرحاَ بليغاَ وجعل الدم يتقاطر منها ، فلا بد أننا نحزن لهذا المشهد ونتألم على صاحبه ،فهذا الحزن والألم الذي ينتابنا إنما هو حزن النفس وألمها ،وإذا كان أحد أقاربنا الذي نحبهم مسافراَ سفراَ بعيداَ وسمعنا بعودته فهناك تسر وتفرح وما ذاك إلا فرح النفس وسرورها

والنفس لا تغادر الجسد في حالة التخدير فقط وإنما تغادرها حين منامها،ولذا فمغادرتها يومية حسبما جاء في قوله تعالى
بِسْــــمِ الله ِالرَّحْمنِ الرِّحيْمِ

اللهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مَوتِها وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِها فَيُمْسِكُ اْلَّتِي قَضَى عَلَيْهَا المَوْتَ وَيُرْسِلُ الأُخرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَأَيَاتٍ لِقَومٍ يَتَفَكَّرُون
فالله سبحانه وتعالى يتوفى النفس في منامها وحين الموت حيث يمسكها في هذه الحالة ولا يرسلها كما في حالة الموت والنفس هي المخاطبة دوماً في القرآن ،وقد جاء ذكرها فيه أكثر من ثمانين مرة ،وعدد أنواعها ووصفها في قوله تعالى بالنفس اللوامة والنفس المطمئنة والنفس الأمارة .وهذه
النفس
حينما ينتابها شيء من الأهتزاز لصدمة نفسية قوية أو لخوف أصابها أو لفرحة كبرى فتصبح غير قادرة على ضبط المدركات النفسية وحيازتها.فتنعكس على الجسد فيتصرف المرء تصرفات غير منضبطة ،وهذا لا يعني أن ثمة عطب أصاب الدماغ ،وإنما يحصل خلل في عقْل الأمور أي ضبطها

فعظمة الإسلام قد شهد بها مشاهير الغرب وهذه الشريعة قد احتواها القرآن الكريم الذي هو قول الله سبحانه وتعالى وما أنزله إلا بقصد هداية الناس أجمعين لا فرق بين أعجمي وعربي . وقد تمثلت هذه الشريعة وبشر بها رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام فصنعت منه أعظم رجل وجد على سطح الأرض بشهادة كثير من علماء الغرب الذين تعرفوا على شريعة الإسلام وحاملها .


والخلاصة
ولطالما النفس ذات تركيب معنوي فعلاجها حين مرضها لن يكون إلا بإصلاح هذه المعاني،وإصلاح المعاني دواءه معنوي أيضاً.وخير علاج للمرض النفسي قد هدانا إليه الله سبحانه وتعالى بتلك الآيات التي جاءت في القرآن الكريم حيث قال جل وعلا
بِسْــــمِ الله ِالرَّحْمنِ الرِّحيْمِ
يَا أَ يُّهَا النَّاسُ قَد جَآءَتكُم مّوعِظَةٌ مُِن رَّبِّكُم وَشِفَآءٌ لِّمَا في الصُّدٌورِ وَهٌدى وَرَحمَةٌ لِّلمُؤمِنِينَ
وكما قال أيضاً
وَنُنَزِّلُ مِنَ اْلقُرْآنِ مَا هُوَ شِـفَاَءٌ وَرَحمْةٌَ لِلْمُؤمِنينَ
وأيضاً
قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمنُواْ هُدىً وَشِفآءٌ

**أهم أعراض وحالات الاكتئاب النفسي القابل للعلاج **

إشارة إلى ما ورد في الصفحة من ملخص بسيط عن طبيعة النفس البشرية وما قد يعتريها من أمراض نفسية يعجز الطب عن معالجتها دوائياً أحياناَ، وبالتالي يضطر الإنسان التعايش مع أعراضها ونتائجها الاجتماعية ، ومما يؤدي إلى عدم انسجام المريض مع محيطه وبيئته ، وبالتالي يحكم على نفسه بالابتعاد عن حياة الجماعة والانزواء ، نورد في ما يلي أهم الأعراض التي يمكن معالجتها بإذن الله تعالى . ونود التأكيد على أنه لا يمكن معالجة الحالات الواردة أدناه عن طريق الإنترنت أو الهاتف،إذ من الضروري بمكان ، أن يتم اللقاء مع الشخص المعالج

**أخي _ أختي**

إذا كنت تريد معالجة الأعراض المذكورة أدناه ما عليكم سوى اختيار الأعراض الظاهرة لديكم وارسالها لدراستها والرد عليكم بالسرعة الممكنة



1-- الشعور بالتنميل في جهة القحف من الرأس وازديادها مع مرور الوقت مع الإحساس بوجود ثقل هائل في نقطة التقاء الكتفين مع الرقبة

-2- ازدياد في سرعة دقات القلب بشكل غير طبيعي ومتقطع وارتفاع في ضغط الدم

-3- هبوط في ضغط الدم مما يؤدي الإغماء الكامل

-4- الشعور الدائم بضغط هائل على الصدر و بضيق في التنفس واختناق في الحلق

-5- عدم التوازن في مستوى ضغط الدم ،إذ يختلف ضغط الدم بين ساعة وأخرى مما يؤدي إلى عدم الاستقرار

-6 الإحساس بوجود غصة في البلعوم وكأن شيئا ما يسد مجرى البلعوم مما يؤدي الى التدخل الجراحي وجفاف في البلعوم والفم

-7- تراجع مفاجئ في الحياة الجنسية وقلة النشاط الجنسي ،مما يؤدي إلى عدم القدرة على الانتصاب الذكري وعدم القدرة على الإنجاب في بعض الحالات

-8- الأرق المتواصل وعدم القدرة على النوم إلى ما قبل ساعات الفجر

-9- وجود ألم دائم في بوابة المعدة مع ارتفاع درجة الحرارة

-10- اضطرا بات نفسية شديدة

-11- التنميل في أصابع اليد مع برودة دائمة

-12- تنمل في أصابع القدمين في بعض الحالات

-13- شلل في الأطراف السفلية ( الساقين ) وعدم القدرة على المشي في بعض الحالات

-14- الضجر والهروب من المنزل وحب البقاء وحيدا والانطواء عن العالم الخارجي والشعور باليأس من الحياة

-15- الشعور الدائم بالخوف وحب البقاء في المنزل

-16- تنمل في الخصيتين في بعض الحالات

-17- الهلاسات ( سماع أصوات – رؤية أشياء )

-18- أحيانا تساقط الشعر

-19- لامبالاة ولا يهتم ولا يتلذذ في الحياة ,لا بالمال ولا بالبيت ولا بسيارة ولا بأي شيء سوى همه بنفسه فقط

-20- في بعض الأحيان يتوهم إذا قتل أحدا انه يشفى من مرضه

-22- أحيانا يصبح قاتلا أو ينتحر

****وهذه بعض الأعراض تظهر للنساء ****


-23- يؤدي إلى عدم الحمل أي الإنجاب
-
-24- يؤدي إلى طرح الجنين في الأشهر الأولى من الحمل

-25- تكره كل شيء في البيت حتى معاشرة زوجه أو شيء من الكره لأولادها

-26- تتساقط شعرها في بعض الحالات


****أما مع الصغار الأطفال ****

[27- فهم لا يستطيعون شرح وضعهم النفسي

-28- السلس البولي أثناء النوم وفي اليقظة أحيانا

-29- متوتر دائما وأحيانا تأتأة في الكلام ويضخم رقبة أثناء الكلام

-30- كثير الحركة والنشاط اللاإرادي آو بالعكس

-31- يأكل أظافره أحيانا

-32- يتخيل له بعض الأشخاص وهو خائف

-33-نومه خفيف أحياننا يستيقظ وهو يبكي

إن الأعراض التي ذكرت سابقاً هي نتيجة حالة المس التي يتعرض الإنسان لها، ولكن بدرجات متفاوتة.قد تبدأ خفيفة وتتطور بشكل متزايد ليصل الإنسان من خلالها إلى حالة المرض،ونريد التنويه هنا إلى أن بعض حالات الاكتئاب والخوف الشديدين تؤديان إلى مرحلة التفكير بالانتحار أو الانتحار وللإيضاح بالنسبة للمصابين بهذه الأعراض لا يجب الخوف أو التردد للعلاج منها لأنها كباقي الأمراض الأخرى التي يصاب بها الإنسان إذ من الطبيعي جداً أن يصاب بها الإنسان ومن الطبيعي أن يكون لها دواء بإذن الله . فلا تترد أبداً في معالجتها .وكن على يـقين أخي العزيز أنه وبعد العلاج لن تكون هناك أية أعراض جانبية ولا نتائج تذكر ،إلا الشفاء من هذه الأعراض بإذن الله.إذ أن بعض الأشخاص يشعرون بالخجل أو بالخوف من أن يعلم أحد بالأعراض التي يشعر بها ،أو حتى العلاج منها ونؤكد مرة أخرى أنها كسائر الأمراض الأخرى إذ ما من داء إلا وأنزل له الشفاء
إقرأ البقية

أضرار المخدرات على الصحة

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 التعليقات

التأثير على الجهاز التنفسي ، حيث يصاب المتعاطي بالنزلات الشعبية والرئوية ، وكذلك بالدرن الرئوي وانتفاخ الرئة والسرطان الشعبي.
تعاطي المخدرات يزيد من سرعة دقات القلب ويتسبب بالأنيميا الحادة وخفض ضغط الدم ، كما تؤثر على كريات الدم البيضاء التي تحمى الجسم من الأمراض .

يعاني متعاطي المخدرات من فقدان الشهية وسوء الهضم ، والشعور بالتخمة ، خاصة إذا كان التعاطي عن طريق الأكل مما ينتج عنه نوبات من الإسهال والإمساك ، كما تحدث القرح المعدية والمعوية ، ويصاب الجسم بأنواع من السرطان لتأثيرها على النسيج الليفي لمختلف أجهزة الهضم .
إقرأ البقية

اضرار العادية السرية للفتيات

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 التعليقات


أولا: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية 

ثانيا: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي 

ثالثا: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج 

رابعا: قد تفقد الفتات العذرية إذا ماريتها بطريقة خاطئة 

خامسا: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة 

سادسا: قد تؤدي لمضعفات نفسية والعصبية مثل شعور الفتيات بالحقارة والقذارة والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء الخجل الخوف من الزواج بسبب مخاوف فقدان العذرية 

سابعا: للإقلاع عن هذه العادة السيئة لازم 

الصلاة بمواعيدها -فالصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر 

الصيام يومان أسبوعيا وقراءة القرآن والتفكير في آيات الله تعالى وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى 

ثامنا: اللجوء للعادة السرية قد يصبح أحيانا صمام أمان ضد السقوط في مستنقع الرذيلة أو ممارسة الزنا -في هذه الحالة لا مانع من لجوء الفتاة إليها عند الضرورة القصوى إذا ما احتدمت شهواتها الجنسية إعمالا بقاعدة: إذا وقعت بين المحظورين فأختر أخف الضررين 
تاسعا: احسن طريقة للإقلاع عن العادة السرية هي سرعة الزواج وتنصح أولياء الأمور بعدم المغالاة بالمهر
إقرأ البقية

اضرار العادة السرية وادمانها من الشباب وطرق لتجنبها

بواسطة Unknown يوم الجمعة، 2 أغسطس 2013 القسم : 0 التعليقات


تعريف العادة السرية:
هي فعل اعتاد الممارس القيام به في في معزل عن الناس (غالبا) مستخدما وسائل متنوعة محركة للشهوة أقلّها الخيال الجنسي وذلك من أجل الوصول إلى القذف ، وهي بمعنى آخر (الاستمناء ) .
هذه العادة تختلف من ممارس لآخر من حيث الوسائل المستخدمة فيها وطريقة التعوّد ومعدل ممارستها، فمنهم من يمارسها بشكل منتظم يوميا أو أسبوعيا أو شهريا ، ومنهم من يمارسها بشكل غير منتظم ربما يصل إلى عدة مرات يوميا، والبعض الآخر يمارسها عند الوقوع على أمر محرك للشهوة بقصد أو بدون قصد.
فئات مختلفة من المجتمع أصبحت تقض مضاجعهم وتؤرق منامهم وتثير تساؤلاتهم وشكاواهم باحثين وساعين في إيجاد حلول للخلاص منها ولكن دون جدوى. ويلهث آخرون وراء مجلات تجارية طبية أو اجتماعية أو وراء أطباء دنيوييّن من أجل الخلاص منها إلاّ أنهم يزدادوا بذلك غرقا فيها.
لماذا ؟ وما هي المشكلة ؟ وما هي الأسباب التي قد تؤدي إلى تواجدها بين أبناء المجتمع المسلم حتى أصبحت السرّ المشترك الذي قد يجمع بين فئات متنوعة من المجتمع ، ذكورا وإناثا ، مراهقين وراشدين ، صالحين وضالين.
هل لهذه العادة آثار ؟ وما هي هذه الآثار ؟ وهل الخلاص منها أمر مهم ؟ كيف تكون الوقاية منها قبل الوقوع فيها ؟ وأخيرا ما هي خطوات الخلاص منها … ؟
ندعك مع صفحات هذا المبحث سائلين المولى عزّ وجل أن تجد فيه ضالتك وأن يجيب على تساؤلاتك والأهم من كل ذلك أن يكون سببا في القضاء على هذا الداء من مجتمعات المسلمين انه سميع مجيب ؟ 

آثارها :-

أ - الآثار الظاهرة والملموسة .

(1) العجز الجنسي ( سرعة القذف ، ضعف الانتصاب ، فقدان الشهوة ) .
ينسب الكثير من المتخصصين تناقص القدرات الجنسية للرجل من حيث قوة الانتصاب وعدد مرات الجماع وسرعة القذف وكذلك تقلص الرغبة في الجماع وعدم الاستمتاع به للذكور والإناث إلى الإفراط في ممارسة العادة السرية ( 3 مرات أسبوعيا أو مرة واحدة يوميا مثلا ). وهذا العجز قد لا يبدو ملحوظا للشاب وهو في عنفوان شبابه ، إلا انه ومع تقدم السن تبدأ هذه الأعراض في الظهور شيئا فشيئا . كم هم الرجال والنساء الذين يعانون من هذه الآثار اليوم ؟ وكم الذين باتت حياتهم الزوجية غير سعيدة و ترددهم على العيادات التخصصية أصبح أمرا معتادا لمعالجة مشاكلهم الجنسية؟ إن من المحزن حقا أن فئات من الناس والأزواج باتت تتردد اليوم على العيادات الطبية لمعالجة مشاكل العجز الجنسي وبمختلف أنواعه إلا أنه ومن المؤلم أكثر أن نعلم أن نسبة عالية من هذه الأعداد هم في أعمار الشباب ( في الثلاثينات والأربعينات ). وهذا ما تؤكده أحدث الدراسات التي قامت بها بعض الشركات المنتجة لبعض العقاقير المقوية للجنس وتم ملاحظة أن نسبا كبيرة جدا من الرجال ولاسيما في المراحل المذكورة يعانون اليوم من أثار الضعف الجنسي وأن معظم هؤلاء يدفعون أموالا طائلة على عقاقير وعلاجا ت تزيد وتنشط قدراتهم الجنسية حتى وان أنفقوا أموالا طائلة على هذه العقاقير وغير مكترثين بما لهذه العقاقير من أثار سلبية على صحتهم في المستقبل القريب. 

(2) الإنهاك والآلام والضعف:- 
كذلك ما تسببه من إنهاك كامل لقوى الجسم ولا سيما للأجهزة العصبية والعضلية وكذلك مشاكل والآم الظهر والمفاصل والركبتين إضافة إلى الرعشة و ضعف البصر ، وذلك كله قد لا يكون ملحوظا في سن الخامسة عشرة وحتى العشرينات مثلا إلا أنه وفي سن تلي هذه المرحلة مباشرة تبدأ القوى تخور ومستوى العطاء في كل المجالات يقل تدريجيا ، فإذا كان الشاب من الرياضيين مثلا فلا شك أن لياقته البدنية ونشاطه سيتقلصان ، ويقاس على ذلك سائر قدرات الجسم. يقول أحد علماء السلف " إن المنيّ غذاء العقل ونخاع العظام وخلاصة العروق". وتقول أحد الدراسات الطبية "أن مرة قذف واحدة تعادل مجهود من ركض ركضا متواصلا لمسافة عدة كيلومترات" ، وللقياس على ذلك يمكن لمن يريد أن يتصور الأمر بواقعية أن يركض كيلو مترا واحدا ركضا متواصلا ولير النتيجة. 

(3) الشتات الذهني وضعف الذاكرة:- 
ممارس العادة السرية يفقد القدرة على التركيز الذهني وتتناقص لديه قدرات الحفظ والفهم والاستيعاب حتى ينتج عن ذلك شتات في الذهن وضعف في الذاكرة وعدم القدرة على مجاراة الآخرين وفهم الأمور فهما صحيحا. وللتمثيل على ذلك يلاحظ أن الذي كان من المجدّين دراسيا سيتأثر عطاؤه وبشكل لافت للنظر وبطريقة قد تسبب له القلق وينخفض مستواه التعليمي.

(4) استمرار ممارستها بعد الزواج :- 
يظن الكثيرون من ممارسي العادة السرية ومن الجنسين أن هذه العادة هي مرحلة وقتية حتّمتها ظروف الممارسين من قوة الشهوة في فترة المراهقة والفراغ وكثرة المغريات. ويجعل البعض الآخر عدم قدرته على الزواج المبكر شمّاعة يبرر بها ويعلق عليها أسباب ممارسته للعادة السرية بل انه قد يجد حجة قوية عندما يدعّي بأنه يحمي نفسه ويبعدها عن الوقوع في الزنا وذلك إذا نفّس عن نفسه وفرغ الشحنات الزائدة لديه ، وعليه فان كل هؤلاء يعتقدون أنه وبمجرد الزواج وانتهاء الفترة السابقة ستزول هذه المعاناة وتهدأ النفس وتقر الأعين ويكون لكل من الجنسين ما يشبع به رغباته بالطرق المشروعة. إلا أن هذا الاعتقاد يعد من الاعتقادات الخاطئة والهامة حول العادة السرية، فالواقع ومصارحة المعانين أنفسهم أثبتت أنه متى ما أدمن الممارس عليها فلن يستطيع تركها والخلاص منها في الغالب وحتى بعد الزواج. بل إن البعض قد صرّح بأنه لا يجد المتعة في سواها حيث يشعر كل من الزوجين بنقص معين ولا يتمكنا من تحقيق الإشباع الكامل مما يؤدى إلى نفور بين الأزواج ومشاكل زوجية قد تصل إلى الطلاق ، أو قد يتكيف كل منهما على ممارسة العادة السرية بعلم أو بدون علم الطرف الآخر حتى يكمل كل منهما الجزء الناقص في حياته الزوجية. 

(5) شعور الندم والحسرة:- 
من الآثار النفسية التي تخلفها هذه العادة السيئة الإحساس الدائم بالألم والحسرة حيث يؤكد أغلب ممارسيها على أنها وان كانت عادة لها لذة وقتية ( لمدة ثوان ) تعوّد عليها الممارس وغرق في بحورها دون أن يشعر بأضرارها وما يترتب عليها إلا أنها تترك لممارسها شعورا بالندم والألم والحسرة فورا بعد الوصول أو القذف وانتهاء النشوة لأنها على الأقل لم تضف للممارس جديدا .

(6) تعطيل القدرات :-
و ذلك بتولد الرغبة الدائمة في النوم أو النوم غير المنتظم وضياع معظم الوقت ما بين ممارسة للعادة السرية وبين النوم لتعويض مجهودها مما يترتب عليه الانطواء في معزل عن الآخرين وكذلك التوتر والقلق النفسي .

و لا شك من أن ما تقدم كان من أهم الآثار التي تخلفها ممارسة العادة السيئة تم طرحها من الجانب التطبيقي ومن خلال مصارحة بعض الممارسين لها ، أما لمن يريد زيادة التفصيل النظري فيها فيمكنه الإطلاع على الكتابات الصادقة ( وليست التجارية) التي كتبت في هذا المجال. 

ب - الآثار غير الملموسة ... 

وهى أضرار ليس من الممكن ملاحظتها على المدى القريب بل وقد لا يظهر للكثيرين أنها ناتجة بسبب العادة السرية إلا أن الواقع والدراسة اثبتا أن ممارستها تسبب ما يلي:-

( 1 ) إفساد خلايا المخ والذاكرة:-
إن العادة السرية ليست فعلا يقوم به الممارس بشكل مستقل من دون أن يكون هناك محرك وباعث ومصدر لها، بل إن لها مصادر تتمثل فيما يلي ...
أ - مصدر خارجي : وهو ما يتوفر من صور وأفلام وغير ذلك أو مناظر حقيقية محركة للغريزة. 
ب - مصدر داخلي : من عقل الممارس لها والذي يصور خيالا جنسيا يدفع إلى تحريك الشهوة ، وهذا الخيال إما أن يكون مع شخصيات حقيقية من عالم الوجود المحيط بالممارس أو من خياله وهمي. هذا الخيال الجنسي من خصائصه انه لا يتوقف عند حد ولا يقتصر عند قصة واحدة ومتكررة لأنه لو كان كذلك لتناقصت قدرته على تحريك الشهوة والوصول للقذف لذلك فهو خيال متجدد ومتغير ، يوما بعد يوم تتغير فيه القصص والمغامرات حتى يحقق الإشباع ودعنا نتخيل جوازا أن خلايا الذاكرة هي عبارة عن مكتبة لشرائط الفيديو هل يمكن أن تتخيل كم سيكون حجم الشرائط (الخلايا) المخصصة فقط للخيال الجنسي مقارنة بالخلايا المخصصة للمعلومات الدراسية مثلا أو غيرها من المعلومات النافعة وغير النافعة ؟ الجواب .. لو استطعنا فعلا قياس هذا الكم الهائل من الشرائط أو الخلايا وأجريت هذه المقارنة لوجدنا أن تلك الخلايا المحجوزة لخدمة الجنس وخياله الخصب تتفوق بشكل ليس فيه أي وجه مقارنة والسبب ببساطة شديدة لأن الخيال الجنسي أمر متجدد ومتكرر في الزمان والمكان بعكس الأنواع الأخرى من المعلومات والتي يحدد لها مكان (مدرسة مثلا) وزمان ( أيام الامتحانات مثلا ) لذلك تبقى معلومات الجنس متزايدة بشكل مخيف بينما تتناقص أي معلومات أخرى بسبب الإهمال وعدم الاستخدام المستمر. 

ولاشك بأن الممارس لا يشعر بهذه المقارنة في مراحل عمره المبكرة لأنه لا يزال بصدد الحصول على نوعي المعلومات النافع وغير النافع ، إلا أنه وبمجرد التوقف عن الحصول على المعلومات الدراسية مثلا سيلاحظ أن كل شئ قد بدأ في التلاشي ( يلاحظ ذلك في إجازة الصيف ) حيث تتجمد خلايا التحصيل العلمي وتصبح مثل شرائط الفيديو القديمة التي يمسحها صاحبها ليسجل عليها فيلما جديدا ليستغل بذلك خلايا المخ غير المستخدمة ( وذلك يحدث دون أن يقصد أو يلاحظ ) وشيئا فشيئا لن يبقى أي معلومة مفيدة في تلك الخلايا وتكون كلها محجوزة للجنس واللهو بعد طرد كل ما هو مفيد ونافع من علوم دينية ودنيوية ، للتثبت من ذلك يمكن سؤال أي شاب من مدمني العادة السرية فيما إذا كان قد بقي الآن في ذهنه شئ بعد التخرج من الثانوي أو الجامعة بثلاث سنوات فقط وربما تقل المدة عن ذلك بكثير . 

(2) سقوط المبادئ والقيم ( كيف يتحول الخيال إلى واقع ؟ )
ينساق بعض الممارسين للعادة السرية وراء فكرة ورأي خاطئ جدا مفاده أن ممارستها مهم جدا لوقاية الشاب من الوقوع في الزنا والفواحش وأننا في زمان تكثر فيه الفتن والاغراءات ولا بد للشاب والفتاة من ممارستها من أجل إخماد نار الشهوة وتحقيق القدرة على مقاومة هذه الفتن إلا أن الحقيقة المؤلمة عكس ذلك تماما . فالقصص الواقعية ومصارحة بعض الممارسين أكدت على أن ما حدث مع كثير من الذين تورطوا في مشاكل أخلاقية رغم أنهم نشئوا في بيئة جيدة ومحافظة على القيم والمبادئ وكان السبب الرئيس في تلك السقطات والانحرافات لا يخرج عن تأثير الشهوة الجنسية والتي من أهم أدواتها العادة السرية . تجد الممارس في بداية مشواره مع العادة السرية كان ذو تربية إسلامية وقيم ومبادئ إلا أنه شيئا فشيئا يجد رغباته الجنسية في تزايد وحاجته إلى تغذية خياله الجنسي بالتجديد فيه والإثارة تكبر يوما بعد يوم وذلك لن يتحقق له كما تقدم بتكرار المناظر والقصص أو بالاستمرار في تخيّل أناس وهميّون ليس لهم وجود ومن هنا يبدأ التفكير في إيجاد علاقات حقيقية من محيطه أو بالسفر وغير ذلك الكثير من الطرق التي يعلمها أصحابها . قد يكون في بادئ الأمر رافضا لذلك بل ولا يتجرأ على تحقيق ذلك الخيال على أرض الواقع لأنه لا يزال ذو دين وخلق ومبدأ ولكن المرة تلو المرة وبتوغل الخيال الجنسي فيه من ناحية وبما يشاهده من أفلام ووسائل أخرى محركة للجنس ( وكلها وسائل دنيئة لا تعترف بدين أو مبدأ أو حتى أبسط قواعد الآدمية والتي ما هي إلا تجسيد لعلاقات حيوانية) ، حتى تأخذ مبادئ هؤلاء المساكين في الانهيار شيئا فشيئا حتى يصبحون في النهاية أناس بمفهوم الحيوانات لا يحكمهم دين ولا مبدأ وما هم إلا عبيد مسيّرون منقادون وراء خيالهم ورغباتهم الجنسية.
إقرأ البقية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة